الرائد يضمن البقاء.. والأنظار ستتجه نحو الطائي والأخدود

تأكد بشكل قاطع هبوط أحد الفريقين (الطائي أو الأخدود) أو كليهما، بعدما انحسرت دائرة الصراع للنجاة من الهبوط، إلى 4 فرق فقط (الرياض وأبها إلى جانب الأخدود والطائي)، بعد نهاية الجولة الـ 33 من دوري روشن السعودي، بعد خروج فريقي الرائد والوحدة من الحسابات المعقدة، وضمان بقائهما تمامًا.

ووصل الرائد والوحدة إلى 36 نقطة لكل منهما (مع تفوق الرائد بـ 6 أهداف) بعد تعادلهما على التوالي مع الأهلي والأخدود، وخرجا من الحسابات المعقدة للهبوط. وتراجع الأخدود (30 نقطة) إلى المركز الـ 17 قبل الأخير، بسبب تعادله مع الوحدة 1-1، مع انتصار أبها (32 نقطة) على الخليج 2-1. وكذلك تراجع الطائي إلى المركز الـ 16 برصيد 31 نقطة بعد خسارته من الهلال 3-1 في الرياض. وأصبح في مركز يهدد بالهبوط، وبات مع الأخدود في صراع خاص لن يغني فيه شيء لكليهما دون الانتصار في مواجهتهما المباشرة الاثنين المقبل على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في حائل.
والفوز في الجولة المقبلة؛ سواء كان للطائي أو الأخدود، مشروط في البقاء لصاحبه بتعثر فريقي الرياض وأبها (32 نقطة لكل منهما) أحدهما أو كليهما في الجولة المقبلة، وسيحل أبها ضيفًا على الحزم في الرس، فيما يكون الرياض في ضيافة الخليج في الجولة الـ 34 الأخيرة من الدوري.


وصعد أبها مركزين للأمام، من المركز الـ 17 قبل الأخير، إلى المركز الـ 15، وأصبح مصيره في البقاء مرهون بانتصاره في المباراة المقبلة مع الحزم، بعد تمسكه بالانتصار في مباراة الخليج 2-1، بفضل هدف في وقت قاتل أحرزه الأرجنتيني فابيان نوغويرا بعد 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي. ومرت نحو ربع ساعة عصيبة على فريق أبها في ملعبه (مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية) بعد إحراز الخليج هدف التعادل عند الدقيقة الـ 78 عبر اللاعب عبد الله آل سالم (كان الأخدود متقدما بهدف الغيني فرانسوا كامانو منذ الدقيقة 34) ثم جاء هدف النقاط الثلاث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليمنحهم دفعة معنوية كبرى في مساعيهم نحو البقاء مع ارتهانهم إلى نتيجة إيجابية أمام الحزم في الجولة الأخيرة.

وحقق الرياض نقطة ثمينة للغاية أمام النصر بالتعادل 2-2، وزاد إلى رصيده نقطة التعادل التي أوصلته إلى 32 نقطة، وكان الرياض قريب للغاية من الانتصار 2-1 منذ نهاية الشوط الأول حتى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة حين سجل البديل مشاري النمر هدف التعادل. وتقدم النصر أولًا في الدقيقة 15 بهدف أوتافيو. ثم تعادل الرياض بهدف أنتوني غراي الذي انفرد بالحارس أوسبينا (الدقيقة 26) ثم تقدم الرياض بهدف "سينمائي" رائع من مقصية متقنة للاعب محمد العقل قبيل صافرة نهاية الشوط الأول.