ناصر الشمراني: الهلاليون يمارسون البطولات

لن يجيبك ناصر الشمراني إن سألته عن تفضيله في مشاعره بين ناديي الهلال والشباب، وسيكتفي بالقول "إنهما عينان في رأس". وخلال مسيرته لعب ناصر الشمراني في مسابقات سعودية وإماراتية وبحرينية، لكنه حقق البطولات مع الشباب والهلال في 3 نسخ من الدوري السعودي، منها بطولتين مع الشباب، واحدة منهما قبل تحول المسابقة إلى دوري للمحترفين (2005-2006 و2011-2012) ومع الهلال في موسم (2016-2017). وكذلك الحال مع إنجازاته الشخصية، فهو أكثر اللاعبين تتويجاً بلقب هداف دوري المحترفين السعودي في 4 مواسم، جاءت الأولى منها مناصفة مع اللاعب المغربي هشام بوشروان موسم 2008-2009 بـ12 هدفًا، فيما تربع على عرش قائمة الهدافين في مواسم 2010-2011 بـ17 هدفًا، و2011-2012 بـ21 هدفًا، و2013-2014 بـ21 هدفًا.


وفي حديثه إلى موقع رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن تسجيل الهلال أرقامًا قياسية ملفتة، في طريقهم نحو الفوز بلقب نسخة الدوري الحالية التي اتسمت بطابع عالمي، مع مشاركة نجوم بارزين في لعبة كرة القدم، قال الشمراني: "الهلال تعود على الألقاب والأرقام هي اللي تتجدد". وأشار إلى أن الهلال كان متأهبًا إلى تحقيق هذه الأرقام قبل بداية الدوري، مع حصد بطولتين في دوري أبطال آسيا وتحقيق المركز الثاني على مستوى كأس العالم للأندية، وأضاف: "هذه المجموعة الحالية من اللاعبين تستحق الإنصاف. وإدارة فهد بن نافل حققت 10 بطولات كبرى خلال وقت وجيز، وهي تهيئ أجواء رائعة للاعبين للإبداع".


ووصف الشمراني تحقيق البطولات المتتالية للهلال بالممارسة، موضحًا أن لاعبي الهلال أصبحوا يلعبون جميع مبارياتهم بمستويات قوية، "ولذلك تراهم في المباريات النهائية والحاسمة كأي مباراة عادية نظرًا لتعودهم على ممارسة البطولات".
وكشف الشمراني عاطفته الشخصية تجاه الفريق، بقوله: "حينما أشاهد مباريات الهلال في المدرج أشعر أني لا أزال لاعبًا مع الفريق".  وتطرق الشمراني إلى المواهب الجديدة، مبينًا بأنه لم يرَ موهبة جديدة تلفت الانتباه منذ فترة طويلة، باستثناء اللاعب مصعب الجوير، الذي وصفه بأنه استثناء يستحق المتابعة.