جيسوس يكشف موعد عودة نيمار

كشف البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، عن الموعد المفترض لعودة النجم البرازيلي نيمار، خلال شهري سبتمبر أو أكتوبر من العام الجاري 2024. وتعرض نيمار إلى الإصابة في الرباط الصليبي أثناء مشاركته الدولية مع المنتخب البرازيلي أمام الأوروغواي خلال أكتوبر 2023، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأبدى نيمار حماسةً شديدة للعودة للملاعب أثناء مشاركته في الاحتفالات لحظة حسم الهلال للقب الدوري أمام الحزم بعد الانتصار 4-1 في مايو 2024، وقال: "كان أفضل شيء هو التواجد على أرض الملعب، لكني سعيد جدًا لزملائي في الفريق، ولا أطيق الانتظار حتى العودة مجددًا لتمثيل الفريق. ولسوء الحظ، لم أتمكن من منح الجماهير السعادة التي يستحقونها ومن المؤكد أننا سنحظى ببعض اللحظات المرحة معًا في الموسم المقبل".

أما جيسوس، فقال إن نيمار في مرحلة حاسمة من العلاج "إنه لاعب نجم. يمتلك موهبة استثنائية. ولسوء الحظ، لا يمكنني الجزم تمامًا بموعد عودته، لكن حالة نيمار تتطلب عادة من 10 إلى 12 شهرًا للتعافي".

من ناحيته، قال السنغالي خاليدو كوليبالي إن استعادة نيمار ستجعل الهلال أفضل في الموسم المقبل "وكذلك نيمار سيكون أفضل".

ويُعد المدافع السنغالي كوليبالي أحد اللاعبين الذين يعرفون معنى اللعب في فريق يضم نيمار أو اللعب في مواجهته، لذلك لا يُخفي سعادته باقتراب عودته، وقال: "الأمر مهمٌ حقًا؛ فنيمار لاعب رفيع الأهمية بالنسبة لنا. وأنا أطلق عليه لقب الساحر؛ لأنه يمتلك الكثير من السحر في قدميه. ونحن ننتظر منه أن يكون مستعدًا وأن يلعب معنا ويجعلنا سعداء، ويسعد الجماهير. وأرجو أن يلعب العام المقبل طوال الموسم وأن نتمكن من الفوز ببعض الألقاب معه".

 وأضاف مدافع نابولي وتشيلسي السابق: "عندما يلمس نيمار الكرة، يكون رائعًا؛ كما أن اللعب معه يدفعك إلى تحسين مستواك الشخصي، فتصبح أفضل".

وساهم كوليبالي مع فريقه الهلال في تحقيق الرقم القياسي العالمي للفريق في عدد الانتصارات المتتالية التي بلغت 34 انتصارًا خلال 209 أيام، ودخل بها الفائز باللقب موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بوصفه الفريق الأكثر تحقيقًا للانتصارات المتتالية في منافسات كرة القدم في مختلف البطولات. أما في دوري روشن السعودي فحقق الهلال 24 انتصارًا متتاليًا محطمًا الرقم القياسي السابق المسجل باسم غريمه النصر (13 انتصار متتالي) بفارق كبير.

ويعتلي الهلال الذي حسم لتوّه اللقب السادس لبطولة الدوري خلال المواسم الثمانية الأخيرة، ترتيب الفرق برصيد 90 نقطة بفارق 12 نقطة عن فريق النصر صاحب المركز الثاني، قبل جولتين من النهاية، وسيواجه الهلال ضيفه الطائي في الرياض، قبل أن يحل ضيفًا على الوحدة في الجولة الأخيرة.