الهلال يقترب من فارق تاريخي قبل التتويج

أمسى الهلال صاحب أطول سلسلة في تجنب الخسائر (بعد الأهلي بـ 51 مباراة بلا خسارة)، لحظة تغلبه على ضيفه الطائي 3-1، ووصوله إلى المباراة الـ 35 بلا خسارة، منذ خسارته أمام العدالة 2-0 قبل جولتين من نهاية نسخة الموسم الماضي، في مايو 2023. وتجاوز الهلال بعد نجاحه في 32 انتصارًا و3 تعادلات منذ آخر خسارة، سلسلة الشباب التي بلغت 34 مباراة بلا خسارة.

وسيتوّج الهلال الجمعة 24 مايو 2024، بكأس دوري روشن السعودي 2023-2024، في حفلٍ يبتدئ عند التاسعة مساء على ملعبه (المملكة أرينا) بعد انتصاره الخميس على الطائي في مواجهة الجولة الـ 33 قبل الأخيرة، مع فارق يصل إلى 14 نقطة مع صاحب المركز الثاني فريق النصر.

كأس الدوري خلال جولة في الدرعية قبل أيام من تتويج الهلال

واقترب الهلال من تحقيق فارق تاريخي قبل نهاية الدوري الذي لم يتعرض فيه حتى الآن للخسارة، وسيكون الفارق النقطي بين 11 حتى 17 نقطة مع النصر بعد نهاية الجولة الأخيرة. وسيحل الهلال ضيفًا على الوحدة في الجولة الأخيرة الاثنين المقبل، بينما يستضيف النصر نظيره الاتحاد في ملعبه الأول بارك.

ومنذ الجولة الأولى في الدوري كان الفارق بين الهلال والنصر 3 نقاط ولم يتقلص، بل زاد إلى 4 نقاط، حتى الجولة السابعة التي تقلص فيها الفارق إلى نقطتين بعد تعادل الهلال مع ضمك، وسرعان ما عاد الفارق إلى 4 نقاط حتى الجولة الـ 15 موعد المواجهة الأولى بين الفريقين التي انتهت 3-0 لمصلحة الهلال، فتوسع الفارق إلى 7 نقاط، ثم تعثر النصر بفقد 5 نقاط متتالية في الجولتين الـ 22 والـ 23 على التوالي بالتعادل مع الحزم، ثم الخسارة من الرائد، ليتوسع الفارق إلى 12 نقطة، واستمر كذلك حتى الجولة الـ 33 التي شهدت تعادل النصر مع مستضيفه الرياض 2-2 وانتصار الهلال على الطائي 3-1 ليتسع الفارق إلى 14 نقطة.

وبلغ أكبر فارق نقطي بين البطل والوصيف 13 نقطة موسم 2010-2011 بين الهلال والاتحاد. وتحقق فارق 11 نقطة مرتين، وكلتاهما لمصلحة الهلال، وجاءت الأولى أمام الاتحاد نفسه، موسم 2009-2010، وتكرر فارق النقاط الـ 11 أمام الأهلي، موسم 2016-2017.

غلاف الخبر على موقع NU+

على صعيد الأهداف، وصل الهلال إلى الهدف الـ 99، وأصبح مرشحًا ليكون أول فريق يصل حاجز الـ 100 هدف خلال موسم واحد في تاريخ الدوري، بعد ثلاثيته في مرمى الطائي التي تناوب عليها سالم الدوسري مع البرازيليين ميشايل ومالكوم، كما كسر الهلال حاجز الألف نقطة في تاريخ منافساته في الدوري (وصل إلى 1001 نقطة) بعدما أضاف إلى رصيده نقاط مباراته أمام الطائي.

وافتتح سالم الدوسري التسجيل عند الدقيقة الـ 17، بتسديدة في غاية الروعة جاءت ساقطة على مرمى الحارس معتز البقعاوي. وانفرد ميشايل بحارس الطائي بفضل تمريرة طولية رائعة من البرتغالي روبن نيفيز وضعته وجهًا لوجه أمام البقعاوي، ولم يجد ميشايل صعوبة في مراوغة الحارس والتسجيل في مرماه رغمًا عن عودة الدفاع لتغطية المرمى المكشوف (الدقيقة 44). وبعد مرور نحو ربع ساعة من زمن الشوط الثاني مرر ميشايل إلى مالكوم الذي سدد من داخل منطقة الجزاء الهدف الثالث للهلال. وسجل الطائي هدفًا عبر الروماني أندري كورديا، بعد تمريرة زميله الغاني برنارد منساه (الدقيقة 64).