محمد السهلاوي: تأثير الدوري أصبح واضحًا

وصف اللاعب السعودي، محمد السهلاوي، وجود لاعبين دوليين من دوري روشن السعودي في محافل قارية كبرى، بالأمر الجيد لسمعة كرة القدم السعودية. وجاء ذلك الوصف خلال تعليقه على النسخة السابقة من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024 الذي قال في مطلعه إن المنافسة أصبحت قوية للغاية بفضل جودة لاعبي الفرق.

وكانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، كشفت عن استراتيجية كبرى للتحول خلال يوليو 2023، تتضمن مسارات عدة، بينها "استقطاب نخبة اللاعبين"، الذي قاد في نهاية الموسم، إلى اختيار 14 لاعبًا من دوري روشن السعودي ضمن القوائم النهائية للمنتخبات المتنافسة في نهائيات أوروبا 2024؛ وذلك عدد ضخم للاعبين القادمين من دوري واحد خارج القارة.

وأكد محمد السهلاوي الذي توج مع فريقه السابق النصر بثلاثة ألقاب للدوري السعودي للمحترفين، أن تأثير نجوم كرة القدم أصبح واضحًا، وقال: "الدوري أصبح متابعًا على نطاق أكبر خارج السعودية، نظرًا لارتفاع قوة المنافسة وإثارتها"، معتبرًا أن اللاعب السعودي مستفيدٌ للغاية من مزاملة هذه النخبة من نجوم العالم "أي لاعب يحمل أفكارًا رائعة داخل رأسه، ووجود نجم عالمي بارز في الفريق سيحفز اللاعب لتطبيق أفضل ما لديه. لأن اللاعب السعودي سيتعلم في التدريبات من جوانب مهمة لدى النجم العالمي، وأهمها الانضباط، كما ستتولد لديه الروح التنافسية المطلوبة بصورة تلقائية وعفوية".

واعتبر، محمد السهلاوي، هدّاف النصر التاريخي في الدوري السعودي للمحترفين، أن موسم فريقه السابق النصر لم يكن سيئًا بالمطلق، لافتًا إلى أن الفريق كان منافسًا على جميع بطولات الموسم. واستدرك: "كانت هناك بعض الأخطاء في منافسات الدوري التي يمكن لهم معالجتها لتحقيق الأهداف في الموسم المقبل، منها التفريط في النقاط أمام فرق ليس من أهدافها المنافسة على بطولة الدوري".

ولعب محمد السهلاوي المعروف بالهدّاف التاريخي لديربي الرياض بين النصر والهلال (في الدوري السعودي للمحترفين) بـ 11 هدفًا، بشعار فريقه النصر منذ الموسم 2009-2010 حتى نهاية الموسم 2018-2019 الذي توج خلاله النصر بالبطولة الثالثة في الدوري. وشارك بعد ذلك في منافسات الدوري السعودي للمحترفين في مواسم عدة، مع فرق الشباب والتعاون والحزم. وسجل 105 أهداف في الدوري مع جميع الفرق التي مثلها، ويقف في المرتبة الرابعة في قائمة هدافي الدوري التي يتصدرها السوري عمر السومة وخلفه المغربي عبد الرزاق حمد الله وناصر الشمراني. دوليًا، لعب السهلاوي 42 مباراة مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، سجل خلالها 28 هدفًا.