الهلال على بعد نقطة واحدة من اللقب

فاز الهلال على مستضيفه الأهلي 2-1، وأصبح على بعد نقطة واحدة من حسم لقب دوري روشن السعودي، قبل 4 جولات من النهاية. وكان الهلال متأخرًا في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بهدف فراس البريكان، لكن المتصدر الذي رفع رصيده إلى 86 نقطة، انتفض من أجل الوصول إلى ذلك الرقم، وسجل هدفين في الشوط الثاني عبر رأسية ميتروفيتش، ثم هدف في منتهى الروعة من البرازيلي مالكوم، جندل فيه دفاع الأهلي، قبل أن يرسل الكرة في الشباك الخضراء، قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي.

وجرت المباراة المؤجلة من الجولة الـ 28، وسط أجواء غاية في الإثارة، بحضور زهاء الـ 50 ألف متفرج، رسموا لوحات جميلة في مدرجات ملعب المباراة. وفي المعشب الأخضر كان التنافس على أشدّه، منذ ركلة البداية وحتى النهاية، بين فريقين استخدما أسلوب الضغط على المنافس، كما شهد اللقاء هدفين ملغيين بسبب التسلل.

وبذل الان ماكسيمان جهدًا كبيرًا في المباراة، نتج عنه الهدف الأول بصورة غير مباشرة، بعد تسديدة قوية أفلتت من الحارس ياسين بونو فوجدت فراس البريكان الذي سجل أول أهدافه في مرمى الهلال (الدقيقة 30) بعد 5 مباريات له بشعارات فرق مختلفة أخفق فيها في الوصول للمرمى الهلالي.

ولم يترك الأهلي ثغرة أمام منافسه الهلال، حتى استخدم مالكوم مهاراته في المراوغة، ليتجاوز رياض محرز وإيبانيز، قبل أن يرسل كرة عرضية لميتروفيتش المتمركز داخل خط الست ياردات، وارتقى لها الأخير ليوجهها برأسه في شباك الأهلي (الدقيقة 52). واستعان الحكم بتقنية الفيديو ليتحقق من وجود مخالفة على ميتروفيتش تجاه عبد الباسط هندي، قبل ارتقائه للعب الكرة الهوائية، وسط مطالبات لاعبي الأهلي، لكنه عاد ليحتسب الهدف.

وفي وقت كانت فيه المباراة أقرب إلى نهايتها بنتيجة التعادل 1-1، مرر روبن نيفيز الكرة إلى مالكوم قبل منتصف الملعب، وانطلق البرازيلي بين دفاع الأهلي بسرعة شديدة، حتى دخل منطقة الجزاء وسجل الهدف الرائع الذي حافظ على سجل الانتصارات المتتالية للهلال في الدوري إلي الفوز الـ 23 على التوالي.

وتجمد رصيد الأهلي عند 55 نقطة في المركز الثالث، أما الهلال فلم يعد بحاجة أكثر من نقطة، سواء كسبها بشكل مباشر، أو خسرها منافسه النصر في الجولات المقبلة؛ لتعليق النجمة الثامنة، كأكثر الأبطال تتويجًا بلقب الدوري السعودي للمحترفين. وسيواجه الهلال، فرق الحزم والنصر والطائي والوحدة، تواليًا، في الجولات المقبلة.