الهلال والاتحاد يشعلان الجولة الـ 22

ستتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية، عند الثامنة مساء الأول من مارس 2024، إلى ملعب المملكة أرينا في الرياض، حين يحل موعد الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد، ضمن الجولة الـ 22 من دوري روشن السعودي.

وخاض الفريقان مواجهة لن تنسى مطلع سبتمبر الماضي، كسبها الهلال 4-3، بعدما انتهى الشوط الأول 3-1، وكان ذلك العدد الأكبر من الأهداف بين الفريقين في الأشواط الأولى في لقاءاتهما عبر تاريخ الدوري.

وتبوأ الهلال صدارة الترتيب بعد نهاية كلاسيكو الذهاب، للمرة الأولى منذ 34 جولة، في الوقت نفسه الذي اهتزت خلاله شباك الاتحاد للمرة الأولى بعد سلسلة انتصارات استمرت لـ 7 مواجهات، منذ الجولة الـ 28 من الموسم الماضي.

وقال عبد الرزاق حمد الله، هدّاف الاتحاد، في آخر حديث تلفزيوني، بعد إسهامه في انتصار فريقه أمام الوحدة 2-1 الجولة الماضية، إن تفاصيل مباراة الذهاب التي خسروا فيها الصدارة لصالح الهلال، لا تزال عالقة في أذهانهم.

بنزيما سجل الهدف الثاني للاتحاد في المباراة السابقة

بالعودة للمباراة المقبلة، يدخل الهلال بوضع فني رائع، مع سلسلة انتصارات هي الأطول في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بلغت 14 انتصارًا متتاليًا. أما الاتحاد فيعيش صحوة الانتصارات الثلاثة الأخيرة، بعد ثلاث هزائم ثقيلة بنتيجة إجمالية 11-4، تقهقر بفعلها موقف الفريق على لائحة الترتيب.

ويتصدر الهلال الفرق التي تسجل في الربع الثاني من المباريات بين الدقائق 16-30، بـ 11 هدفًا، بينما يتفوق الاتحاد على جميع المنافسين بالتسجيل في الربع الخامس بين الدقائق 61-75، بتسعة أهداف.

ومن المفارقات الفنية، سجّل الهلال 21 هدفًا انطلقت هجمته من الكرات الثابتة، وذلك العدد الأكبر من الأهداف من كراتٍ ثابتة الموسم الجاري. وفي الوقت ذاته هو الأقل استقبالاً لهذه الأهداف (هدف واحد فقط).

الهلال عاد بريمونتادا خيالية من 3-1 إلى 4-3

ويتقارب الفريقان في قدرتيهما من التسجيل من خارج منطقة الجزاء، إذ سجل الهلال 4 أهداف، فيما سجل الاتحاد 3 أهداف، لكن الاتحاد الفريق الوحيد الذي لم يستقبل أي هدفٍ من خارج منطقة الجزاء في المسابقة هذا الموسم.

ومن المؤكد غياب ألكساندر ميتروفيتش عن الكلاسيكو، بسبب تراكم الإنذارات عليه، وخسر بالتالي فرصته في المنافسة هذا الموسم على تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مرمى الاتحاد خلال موسم واحد، إذ يتفوق لاعبان عليه، هما بول آلو ايفولو لاعب التعاون بـ 5 أهداف في موسم 2014-2015 وعبد الرزاق حمد الله مع النصر بـ 4 أهداف في 2018-2019.