لودي يعزز صفوف المتصدر في سباق الدوري

لم يتوان فريق الهلال، رغم تصدره لدوري روشن السعودي، من تعزيز تشكيلته بإضافة دولية بارزة. في خطوة تعكس مساعيهم المستمرة نحو تحقيق لقب دوري روشن السعودي الموسم الجاري، مع خطفهم الأضواء بضم الموهبة البرازيلية رينان لودي، الظهير الأيسر السابق لأتلتيكو مدريد.

لودي شارك بالفعل مع الهلال في كأس موسم الرياض، أثناء فترة توقف المنافسات، ويستعد لإضفاء الحيوية على الجهة اليسرى للفريق الأزرق خلال منافسات الدوري.

ونشأ لودي الذي أبصر النور في مدينة سيرانا البرازيلية في الثامن من أبريل عام 1988، في أحضان فريق الشباب بأتلتيكو باراناينسي، حين قضى سنوات تكوينه من 2012 حتى 2017. وبدأ مسيرته الاحترافية مع الفريق الأول لبارانينسي في عام 2016، إذ خاض 48 مباراة في الدوري وساهم في فوز النادي بكأس سود أمريكانا وكامبيوناتو باراناينسي في عام 2018، وأعاد الإنجاز نفسه في العام التالي أيضًا.

وحدثت نقطة التحول في مسيرة لودي، بعد انتقاله إلى أتلتيكو مدريد الإسباني في عام 2019. وشارك مع فريق العاصمة مدريد في 84 مباراة في الليغا، وتوّج فيها بلقب الدوري لموسم 2020-2021. ولا يزال هدفه الحاسم في مرمى مانشستر يونايتد في مارس 2022، الذي أدى إلى إقصاء الشياطين الحمر من دوري أبطال أوروبا، عالقًا في الأذهان.

وانتقل لودي الصيف الماضي إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بعد فترة قصيرة مع نوتنغهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز، لعب فيها دورًا حاسمًا في تفادي الهبوط.

وفي الـ17 من يناير، تم الإعلان عن توقيع لودي عقدًا مع الهلال يمتد حتى عام 2027، قادمًا من مارسيليا. وسيحل لودي مكان مواطنه نيمار، الذي يواصل تعافيه من الإصابة، ومن المتوقع أن يبدأ منافساته مع الهلال عند استئناف مباريات الدوري في 18 فبراير في مواجهة الرائد.

على الصعيد الدولي، مثّل لودي البرازيل في 19 مباراة ابتداء من عام 2019، ولعب دورًا في رحلة الفريق إلى نهائي كوبا أمريكا 2021. ومع إحساسه بالتأقلم، عبر لودي عن مشاعره بحماس وفخر، وقال: "أنا الآن في الهلال، واحد من أفضل الأندية في العالم. أنا سعيد جدًا وفخور بأن أكون جزءًا من الفريق المتصدر لدوري روشن السعودي".