جولة RSL 12 - حصاد مباريات الجمعة

الهلال يعزز صدارته بعد فوزه بشق الأنفس على الفتح

واصل الهلال بدايته الخالية من الهزيمة لموسم 2023-2024 بعد فوزه 2-0 خارج أرضه على الفتح. افتتح المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش التسجيل من ركلة جزاء مبكرة قبل أن يسجل قائد الهلال سالم الدوسري هدفًا فرديًا رائعًا في الشوط الثاني من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني ليؤكد النقاط.

لم يستغرق الهلال وقتًا طويلاً لتحقيق التقدم على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي. وتعرض الدوسري، الذي توج حديثاً بجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للرجال، لخطأ في منطقة الجزاء وفاز بركلة جزاء. تقدم ميتروفيتش لتنفيذها وتسجيل هدفه التاسع هذا الموسم.

مع نهاية الشوط الأول، انطلق الفتح سعيًا لتحقيق التعادل، ووجد عباس الحسن نفسه في مساحة كبيرة على الجناح الأيمن وحطم تسديدة باتجاه المرمى، إلا أن الحارس المغربي ياسين بونو تصدى لها بقدميه ليحرم أصحاب الأرض من التعادل.

في الوقت بدل الضائع، احتفل الدوسري بفوزه بجائزة أفضل لاعب آسيوي بهدف رائع بعد مراوغة ثلاثة لاعبين ثم التسديد بيسراه ليمنح الهلال فوزه الخامس على التوالي في دوري روشن السعودي هذا الموسم.

 

الطائي والفيحاء يتقاسمان النقاط في مباراة مثيرة بستة أهداف

تقاسم الطائي والفيحاء النقاط في مباراة مثيرة شهدت ستة أهداف مساء الجمعة. ثلاثة أهداف في ثماني دقائق من الشوط الأول منحت فريق الطائي التقدم 3-1، قبل أن يعيد هنري أونيكورو وفاشون ساكالا الفريق القادم من المجمعة إلى اللقاء ليخرج الفريقان بنقطة لكل منهما.

 

الشباب يعمّق جراح حامل اللقب

حقق الشباب فوزًا صعبًا 1-0 على بطل الموسم الماضي الاتحاد الذي أصبح الآن بلا فوز في آخر خمس مباريات في دوري روشن السعودي.

كانت البداية بمثابة حلم للمضيفين حيث مرر فواز الصقور كرة عرضية إلى البرازيلي كارلوس جونيور الذي أسكنها الشباك ليحرز أول أهدافه هذا الموسم.

قام حامل اللقب بتكثيف الضغط أكثر بعد الاستراحة إلا أن الثلاثي الهجومي رومارينيو وعبد الرزاق حمدالله وكريم بنزيما لم يستطع اختراق دفاعات الشباب، وعلى الرغم من سيطرة الاتحاد على الكرة، إلا أن الشباب بدا أكثر حدة في الهجوم المضاد وكان بإمكانه بسهولة مضاعفة تفوقه. وأرسل الأرجنتيني إيفر بانيجا عرضية بدت وكأنها في طريقها إلى الشباك قبل أن يتدارك الحارس مارسيلو جروهي الوضع ويبعدها.

وفي لحظة من التألق الفردي من كاراسكو، تمكن اللاعب الدولي البلجيكي من التفوق على اثنين من مدافعي الاتحاد ومرر الكرة إلى فهد المولد الذي سدد الكرة عاليًا.

واصل فريق المدرب نونو إسبيريتو سانتو الضغط من أجل تحقيق هدف التعادل، لكن الشباب صمد ليحقق فوزًا مهمًا في رحلته للعودة إلى المراكز المتقدمة في جدول الترتيب.