عشرة أسباب لمشاهدة دوري روشن السعودي

بعد تدفق النجوم العالميين إلى كرة القدم السعودية، أصبح دوري روشن السعودي هو الاسم الذي يتردد على شفاه الجميع في عالم كرة القدم، حيث يتابع المشجعون من جميع أنحاء العالم الدوري السعودي في حلته الجديدة.

من مشاهدة أفضل نجوم العالم إلى الاستمتاع بالشغف الكبير للجماهير وتاريخ وتنافسية الدوري وفرقه، إليك عشرة أسباب تجعلك ببساطة يجب أن تستمر في مشاهدة دوري روشن السعودي.

كريستيانو رونالدو

هل نحتاج إلى أن نقول المزيد؟ فاز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات وفاز بخمس مرات بدوري أبطال أوروبا، ويعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، حيث لعب لبعض أكبر الأندية في العالم في مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس. لا يزال CR7 قويًا في عمر 38 عامًا، وهو أيضًا أعظم هدّاف دولي في تاريخ كرة القدم برصيد 127 هدفًا مع منتخب البرتغال.

.

 

أفضل المواهب في العالم

لم يكن رونالدو وحده هو الذي ساعد في وضع دوري روشن السعودي على الخريطة الدولية. أدى وصول شخصيات مثل كريم بنزيما وروبرتو فيرمينو ورياض محرز ونيمار ونجولو كانتي - على سبيل المثال لا الحصر من النجوم الدوليين الذين جاءوا إلى المملكة العربية السعودية - إلى تحويل الدوري إلى حدث يجب مشاهدته كل أسبوع. فاز بنزيما بجائزة الكرة الذهبية سابقًا، بينما أصبح نيمار الآن أفضل هداف للبرازيل على الإطلاق... وهذا قبل أن تصل إلى أي شخص آخر!

 

أفضل لاعب في آسيا

إذا كان سالم الدوسري نجمًا معروفًا محليًا وعربيًا وآسيويًا قبل كأس العالم في العام الماضي، فمن المؤكد أن اسمه وموهبته أصبحا عالميين منذ ذلك الحين. وترددت أصداء ضربته المدمرة للأرجنتين في جميع أنحاء العالم، وباعتباره أحد الركائز الأساسية لفريق الهلال الذي وصل إلى نهائيات دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية، فقد تمت مكافأة أدائه المتميز مؤخرًا بحصوله على جائزة أفضل لاعب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

منبع للمواهب السعودية

بعد مرور اثني عشر شهرًا، لا يزال العالم يتذكر الفوز المذهل للمملكة العربية السعودية على الأرجنتين في كأس العالم لكرة القدم. لقد كانت النتيجة بمثابة صدمة في جميع أنحاء العالم، لأسباب ليس أقلها أن المنتخب السعودي يتكون من مواهب محلية بحتة. من سالم الدوسري المذكور أعلاه، إلى نجوم آخرين مثل سلطان الغنام وفراس البريكان وغيرهم، يمكنك مشاهدة أفضل المواهب السعودية في دوري روشن السعودي كل أسبوع.

المواجهات التقليدية الكبرى

فكر في أفضل المنافسات في كرة القدم وقد تفكر في الكلاسيكو أو بوكا ضد ريفر بلايت أو ديربي ميلانو أو أي من المواجهات التقليدية الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز. تتمتع هذه المباريات بمكانة وتاريخ يتم فهمهما في جميع أنحاء العالم، والآن بدأ العالم يرى التاريخ والتنافس الموجود في المملكة العربية السعودية. سواء كان ذلك في ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي، أو كلاسيكو السعودية بين الهلال والاتحاد، أو ديربي الرياض بين الهلال والنصر، فإن هذه المباريات تعادل مثيلاتها في جميع أنحاء العالم من حيث الشغف والحدة

.

المفاجآت

قد يكون من السهل أحيانًا التفكير في الأندية الكبيرة تاريخيًا، لكن دوري روشن السعودي يتعلق بأكثر من ذلك بكثير. خسر فريق التعاون مباراة واحدة فقط في أول 11 مباراة له، في حين يمثل الفتح أيضًا تحديًا في صدارة جدول الترتيب. وهو الفريق الذي حقق اللقب قبل عقد من الزمن،في موسم 2012/2013.

أسطورة ليفربول 

لا يقتصر الأمر على اللاعبين العالميين في المملكة العربية السعودية، فهناك أيضًا نجوم في دكة التدريب أيضًا، وليس أكثر من أسطورة ليفربول السابق، ستيفن جيرارد. كان جيرارد مدربًا ناجحًا في الدوري الاسكتلندي الممتاز مع رينجرز، قبل أن يقضي فترة مع أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز، اختار نادي الاتفاق الذي يتخذ من الدمام مقراً له كوجهة مفضلة لمواصلة رحلته التدريبية. هل يمكنه صنع المعجزات في المنطقة الشرقية؟

 

التاريخ

في حين أن أمثال رونالدو وبنزيما ونيمار ربما قاموا مؤخرًا بتعريف العالم بدوري روشن السعودي، إلا أن الأندية التي يلعبون فيها ليست جديدة على الإطلاق، حيث يتمتع كل منها بتاريخها الغني وقصتها الفريدة التي ترويها. أسماء مثل سامي الجابر وماجد عبد الله ومحمد نور وحسين عبدالغني وسعيد العويران هي أسماء محفورة ليس فقط في تاريخ كرة القدم السعودية، ولكن في أندية مثل الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والشباب التي لعبوا فيها.

الأجواء الجماهيري

من التيفو، إلى الألوان، إلى الهتاف الذي يصم الآذان عند تسجيل هدف والأهازيج المميزة، يعد المشجعون في المملكة العربية السعودية من أكثر المشجعين حماسًا في أي مكان في العالم. شغفهم عميق، وغالبًا ما ينتقل عبر الأجيال، وهم ينتجون بعضًا من أروع العروض المرئية لإظهار دعمهم لأنديتهم، إضافة إلى إثراء تجربة مشاهدة وحضور دوري روشن السعودي.

.

 

المعارك التكتيكية

إذا كنت شخصًا مميزًا، فهناك الكثير لتغرق فيه في دوري روشن السعودس بوجود المدربين الأذكياء الذين يقومون بدوريات على الخطوط الجانبية. سواء تعلق الأمر بماتياس يايسله في الأهلي، الذي يُعتبر أحد ألمع المدربين الشباب في أوروبا، أو جورجي جيسوس في الهلال، وهو أحد المخضرمين في لعبة التدريب، أو حتى نونو إسبيريتو سانتو، وسلافين بيليتش، ولويس كاسترو، وإيغور بيسكان، أو أي من المدربين في الدوري، فهناك مجموعة متنوعة منالتكتيكات والأساليب لإرضاء أي مشجع لكرة القدم.