ستة لاعبين واعدين يستحقون المتابعة

يتصدر النجوم من ذوي الخبرة من كريستيانو رونالدو إلى نيمار وكريم بنزيما عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم أسبوعًا بعد أسبوع في دوري روشن السعودي، لكن الدوري يضم أيضًا بعض المواهب الشابة المثيرة.

من خلال تاريخها الطويل، كانت بطولة الدوري السعودي أرضًا خصبة للاعبين الذين صنعوا تاريخ كرة القدم في المملكة. في هذا المقال، اخترنا لكم ستة لاعبين دون سن 23 عامًا يمكنهم أن يصبحوا نجوم الغد في الدوري. ومن المؤكد أن هناك الكثير غيرهم ممن سيصبحون نجوم دورينا المستقبليين.

 

1. عبد الملك العييري (19 عامًا، التعاون)

لا يوجد مكان أفضل لبدء هذه القائمة من التعاون، فالفريق القادم من بريدة يُحدث ضجة كبيرة في الدوري هذا الموسم، حيث ينافس ضمن مراكز المقدمة على الرغم من عدم وجود أي نجوم مشهورين عالميًا. اللاعبون الشباب جزء لا يتجزأ من وصفة فريق المدرب بريكليس تشاموسكا، ومن بينهم عبد الملك العييري

على الرغم من تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي في أكتوبر 2022 أبعدته عن اللعب لجزء كبير من الموسم الماضي، إلا أن العييري عاد أقوى في مايو 2023 وحصد جائزة أفضل لاعب شاب في أول أشهر الموسم الجديد.

يعتبر العييري لاعبًا مقاتلًا وقادرًا على اللعب في خط الوسط أو في مركز الظهير الأيمن، حيث بدأ ست مباريات من أول عشر مباريات لفريقه في الموسم، وقام بمتوسط 1.85 اعتراض لكل 90 دقيقة و33 تمريرة ناجحة لكل 90 دقيقة، بمعدل تمريرات ناجحة بلغ 86%.

 

2. مصعب الجوير (20، الهلال)

من الصعب لأي لاعب شاب أن يشارك أساسيا في خط وسط الهلال، خصوصًا بوجود لاعبين أمثال روبن نيفيز وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش ومحمد كنو وغيرهم، لكن الجوير يواصل العمل على صنع اسم لنفسه في النادي الأزرق.

Musab Al Jwayr Al Hilal v Abha 2023-24 MW1

 

 

 

 

 

 

في أول ظهور له في الدوري مع النادي عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا، جاء الجوير كبديل في اللحظة الأخيرة ضد ضمك في نوفمبر 2021، وأحدث تأثيرًا فوريًا من خلال تسجيل أول هدف له مع الفريق الأول. في موسم 2022-23، شارك لاعب خط الوسط الشاب في 12 مباراة مع الهلال، حيث سجل هدفين. كما سجل ركلة جزاء الفوز في ركلات الترجيح في كأس العالم للأندية FIFA المغرب 2022 ضد نادي الوداد المغربي، ليقود النادي إلى الدور نصف النهائي ضد فلامنجو.

على المستوى الدولي، يحمل الجوير شارة القيادة في منتخب تحت 20 عامًا، بينما سبق له المشاركة في ثلاث مباريات دولية مع المنتخب الأول، حيث سجل في أول مباراة دولية له ضد اليمن في يناير 2023.

 

 

3. فيصل الغامدي (22 عاماً، الاتحاد)

يعد الغامدي أحد أهم المواهب التي خرجت من مدرسة نادي الاتفاق في السنوات الأخيرة، حيث أثبت الغامدي نفسه بالفعل كلاعب أساسي في النادي في 2022-23، حيث شارك في 23 مباراة، بما في ذلك 14 مباراة كأساسي.

عند وصوله إلى النادي، أشاد ستيفن جيرارد باللاعب البالغ من العمر 22 عامًا باعتباره اللاعب المحلي المتميز في فريقه وشارك أساسيًا بجانب جوردان هندرسون في خط الوسط في أربع من المباريات الخمس الأولى، قبل أن ينتقل إلى حامل اللقب الاتحاد. ونجح في تحقيق 145 تمريرة في خمس مباريات، بدقة بلغت 83.4%.

يقود الغامدي منتخبنا الوطني تحت 23 عاماً.

4. إسلام هوساوي (21 عامًا، الوحدة)

من خلال الجمع بين القوة والسرعة والقدرة الفنية، يمتلك إسلام هوساوي الخصائص التي يمكن أن تجعله أحد أهم لاعبي الظهير الأيسر لسنوات قادمة.

بعد أن لعب لأول مرة ضد الهلال في سبتمبر 2022، شارك هوساوي في 22 مباراة مع ناديه 2022-23، حيث سجل هدفه الأول في الفوز 2-1 على أبها حيث شارك في خط الوسط الأيسر لأول مرة.

بدأ اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا تسع مباريات من أول عشر مباريات لفريقه في موسم 2023-24، حيث قام بـ 12 تدخل وصنع فرصتين.

 

5. نواف العقيدي (23، النصر، حارس مرمى)

من بين أندية دوري روشن السعودي الـ 18، يعتبر النصر هو الوحيد الذي يشارك بحارس مرمى سعودي في كل مباراة من مبارياته هذا الموسم. عندما تعرض اللاعب الدولي الكولومبي ديفيد أوسبينا لإصابة طويلة الأمد الموسم الماضي، وضع النصر ثقته في العقيدي الذي شارك في 11 مباراة في موسم 2022-23.

في صيف مليء بالصفقات الكبيرة، جدد النصر إيمانه بإمكانيات العقيدي، الذي بدأ موسم 2023-24 كخيار أول في المرمى مرة أخرى، حيث شارك اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا في ثماني مباريات من أول عشر مباريات للفريق.

 

 

 

 

 

 

لعب العقيدي أول مباراة دولية له في يناير 2023 ضد اليمن وفاز بأربع مباريات دولية منذ ذلك الحين، ليثبت نفسه كأفضل لاعب في المملكة العربية السعودية في المستقبل، وهو بديل واعد للاعب المخضرم محمد العويس.

 

  1. معاذ فقيهي (21 عاماً، التعاون)

يجسد لاعب الوسط الأيسر الشاب جميع صفات فريق التعاون الذي ينافس على المراكز المتقدمة في ترتيب دوري روشن السعودي هذا الموسم. وصل فقيهي في الصيف في صفقة إعارة من الهلال وكان أول ظهور له في الدوري بألوان الذئاب.

 

في المباريات العشر الأولى من الموسم، بدأ اللاعب الشاب كل مباراة لفريق التعاون، حيث صنع أربع فرص ولعب متوسط 29 تمريرة في المباراة الواحدة بدقة بلغت 84%.