الرائد يتقدم على الوحدة.. والاتحاد يخسر فرصة الثالث

تبادل فريقا الرائد والوحدة، مركزيهما في اليوم الأول من منافسات الجولة الـ 32 من دوري روشن السعودي، بعد انتصار الرائد على مستضيفه الوحدة 1-0، فأصبح المنتصر في المركز الـ 12 وتراجع الوحدة إلى المركز الـ 13. وخسر الاتحاد في اليوم نفسه، الجمعة 16 مايو 2024، فرصة منافسته على المركز الثالث بعد تعادله مع الخليج 1-1، أما الطائي فتقدم خطوة معتبرة إلى الأمام بعد انتصاره على ضيفه الفتح 3-1. وزاد الطائي رصيده إلى 31 نقطة، متقدمًا بصورة مؤقتة على فرق الرياض وأبها والأخدود، في انتظار تعثرهم كلهم أو بعضهم لينفض عن جسده غبار المركز الـ 17 قبل الأخير الذي لازمه في الجولتين السابقتين.

وانتزع الخليج نقطة مهمة من الاتحاد في المباراة التي جرت تحت ضيافته على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وبات برصيده الجديد 37 نقطة، في حاجة نقطتين، للابتعاد بشكل قاطع عن مراكز الخطر دون الالتفات إلى نتائج المنافسين. وبدأ الخليج الشوط الثاني من مباراته أمام الاتحاد متأخرًا بهدف مهند الشنقيطي الذي جاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. واستطاع محمد شريف تسجيل التعادل في الدقيقة 81، وذلك الهدف الذي أبعد الاتحاد (51 نقطة) تمامًا، من ساحة المنافسة على المركز الثالث، قبل مواجهة الأهلي أمام ضيفه أبها مساء السبت.

وخسر الوحدة مقعده الـ 12، لمصلحة منافسه الرائد الذي انتصر عليه بهدف سجله المغربي كريم البركاوي، برأسه، في مرمى مواطنه منير المحمدي حارس الوحدة. وتساوى الفريقان في عدد النقاط (35 نقطة لكل منهما) لكن الرائد تفوق بفارق 6 أهداف على الوحدة. وسيواجه الرائد في الجولتين المتبقيتين، فريقا الأهلي وضمك. أما الوحدة فسيحل ضيفا على الأخدود في الجولة المقبلة، قبل أن يختم موسمه بلقاء الهلال على ملعبه في مكة المكرمة.

ويعد المركز الـ 12 أفضل مركز حققه الرائد على الإطلاق طوال الموسم الجاري، وذلك المركز الذي احتله في الجولة الـ 25، ثم تراجع عنه في الجولات التالية؛ قبل أن يعود إليه مجددا في الجولة الـ 32.

ونال فريق الطائي دفعة معنوية جيدة، بانتصاره على ضيفه الفتح 3-1، في افتتاح منافسات الجولة الـ 32، بعد تأخره بهدف دجانيني تفاريس في وقت مبكر للغاية عند الدقيقة الرابعة. وأدرك الطائي التعادل عبر لاعبه الألماني روبرت باور عند الدقيقة الـ 12. واستمرت التعادل بين الفريقين حتى الدقيقة الـ 83 حين سجل برنارد منساه هدف التعادل برأسه. وعاد اللاعب نفسه ليسجل الهدف الثالث بعد مرور 10 دقائق من الوقت بدل الضائع للمباراة. ولعب الفتح منقوصًا منذ الدقيقة الـ 57، بعد طرد اللاعب علي الزبيدي الذي تعرض لبطاقتين صفراوين. وتوقف رصيد الفتح عند 42 نقطة مع تقدم الطائي إلى 31 نقطة.