الأهلي يطيح بأحلام الاتحاد ويقصيه من السباق في ديربي جدة الناري

أبدع الأهلي في حسم ديربي جدة وأنهى ما تعلق من آمال الاتحاد في رحلة الحفاظ على لقب الدوري، بفوز صعب بنتيجة 1-0. سجله فراس البريكان، مانحًا الأهلي ثلاث نقاط ثمينة ليصل رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 46 نقطة في المركز الرابع، مودعًا بذلك أي آمال متبقية في الاحتفاظ باللقب، خصوصًا مع تبقي 8 جولات فقط وسط الفارق الشاسع الذي يفصله عن المتصدر الهلال برصيد 71 نقطة.

وتأخرت انطلاقة المباراة للحظات على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، بفعل الأجواء الجماهيرية المفعمة بالحماس، التي حجبت الرؤية عن ملعب المباراة وسط حضور جماهيري تجاوز الـ 50 ألف متفرج.

بدأ الأهلي المباراة بقوة، مستفيدًا من عودة حارس مرماه السنغالي إدواردو ميندي ولاعب خط الوسط الإيفواري كيسيه. على الجانب الآخر، عانى الاتحاد من تأثيرات الغيابات، وظهر الشاب فرحة الشمراني في مركز محور الارتكاز لتعويض غياب فيصل الغامدي المنضم للمنتخب السعودي الأولمبي.

وبعد بداية حذرة متوقعة في ديربي حماسي، كاد رومارينيو أن يحدث التغيير الأول في نتيجة المباراة، بعد مرور 20 دقيقة من اللعب، حين تبادل الكرات مع عبد الرزاق حمد الله قبل أن تمر كرته بجوار القائم.

وظل كريم بنزيما نشطًا طوال المباراة ولكنه أهدر العديد من الفرص أمام المرمى. وجاءت المحاولة الاتحادية التالية من فواز الصقور الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس إدوارد ميندي.

بعدها بقليل، تقدم الأهلي بالهدف الوحيد في اللقاء إثر تمريرة محكمة شهدت تبادل الكرات بين آلان ماكسيمان وروبرتو فيرمينو على الجهة اليسرى، قبل أن يمرر الأخير الكرة للبريكان الذي استثمر الفرصة ووضع الكرة في الشباك.

مع بداية الشوط الثاني، واصل الأهلي الضغط بحثًا عن تعزيز النتيجة، بينما أتيحت للاتحاد فرصة عبر حسن كادش لكن دون أن يتمكن من التسجيل. وألغي هدف للأهلي سجله فيرمينو بسبب التسلل.
وحبس الفرنسي نغولو كانتي الأنفاس قبل 18 دقيقة من نهاية الزمن الأصلي عندما تابع كرة خرجت من سيطرة بنزيما خارج منطقة الجزاء وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن ولم تدخل الشباك.

وفي الدقائق الأخيرة، تألق ميندي مجددًا وتصدى لمحاولة رأسية من كانتي، ليحافظ على تقدم الأهلي حتى نهاية المباراة.

وفي مباراة أخرى في مدينة الرس، تعادل الحزم وضيفه ضمك بلا أهداف، وكان صاحب الأرض الأحوج لنقاط المباراة التي كانت ستدفعه للتقدم من مركزه الأخير، لكنه كسب نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 16 نقطة، فيما وصل ضمك إلى نقطته الـ 35.

وحقق فريق الخليج انتصارًا ثمينًا على مستضيفه الرائد، بهدف دون رد، سجله المتألق التوغولي خالد ناري، ورفع الخليج بذلك الانتصار الثمين رصيده إلى النقطة 34، في الوقت الذي تجمّد فيه رصيد الرائد عند 27 نقطة.