الجولة الثانية عشر - حصاد مباريات الأحد

جابري فيجا يسجل أول هدف له في دوري روشن والأهلي ينتصر بالثلاثة

سجل اللاعب الإسباني الشاب جابري فيجا أول هدف له في دوري روشن السعودي في المباراة التي شهدت فوز الأهلي على أرضه أمام الرياض 3-0 في المباراة الأخيرة من الجولة الثانية عشر.

افتتح أصحاب الأرض التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط من بداية المباراة، حيث نجح اللاعب فراس البريكان بتسديد الكرة في الزاوية السفلية بعيدًا عن متناول حارس مرمى نادي الرياض مارتن كامبانيا، وذلك بفضل تمريرة دقيقة من آلان سانت ماكسيمان.

وتحول البريكان من التسجيل إلى الصناعة في الدقيقة 25 حيث صنع الهدف الثاني الذي أمضاه فيجا بعد سلسلة من التمريرات الذكية في ملعب الخصم.

وكان الأهلي صاحب اليد العليا طوال المسابقة، حيث أكد حصده للنقاط الثلاث بعد خمس دقائق فقط من الشوط الثاني. كرة بعيدة المدى من فرانك كيسي وجدت رياض محرز على الجناح الأيمن، لمسة بارعة ونهاية مدمرة من الجزائري أكدت الفوز الأهلاوي الذي قادهم إلى المركز الرابع في الترتيب.

 

نور يعيد الوحدة ويهزم حزم كارينيو


كان البديل عبد العزيز نور هو البطل الذي سجل هدفين في الشوط الثاني ليمنح الوحدة الفوز بنتيجة 2-1 على الحزم.

بدأت المباراة بشكل جيد للغاية بالنسبة لأصحاب الأرض، ومع بلوغ عمر المباراة 22 دقيقة فقط، أخذوا زمام المبادرة عندما سدد لاعب خط الوسط البرتغالي توزي ركلة حرة في مسار برونو فيانا الذي تابعها في المرمى ليسجل أول أهدافه.

مع مرور 70 دقيقة على الدقيقة، قدم لاعب خط وسط نادي الوحدة البرازيلي أنسيلمو لحظة سحرية عندما وصلت تمريرته الماهرة إلى نور الذي سدد الكرة في الزاوية اليمنى السفلية ليدرك التعادل للوحدة.

لم يتوقف لاعب خط الوسط عند هذا الحد، وسجل هدف الفوز بعدها بخمس دقائق ليمنح فريقه النقاط الثلاث ويكلف المدرب كارينيو أول خسارة له مع الحزم.

 

التعاون وضمك يتقاسمان النقاط

تقاسم التعاون وضمك النقاط بعد التعادل 0-0 على ملعب نادي التعاون مساء الأحد.

في الشوط الأول كان ضمك الأفضل نسبيًا وبرز جورج-كيفن نكودو على الجناح الأيسر، بينما أنقذ حارس نادي التعاون مايلسون تسديدته الأولى من مسافة قريبة بعد أن سقطت الكرة أمام أسان سيساي، لكن التسديدة السريعة للاعب الغامبي الدولي مرت بجوار القائم. 

سيطر فريق التعاون على الكرة في الشوط الثاني لكنه لم يتمكن من ترجمة نسبة 65 في المائة من الاستحواذ على الكرة إلى أهداف، ليواصل ضمك مسيرته التصاعدية حيث لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر خمس مباريات.