تقديم الجولة 12 - مباريات يوم السبت

يواصل دوري روشن السعودي فعالياته يوم السبت، حيث يسعى نادي النصر بقيادة كريستيانو رونالدو إلى مواصلة الضغط على المتصدر الهلال، في حين يستضيف الاتفاق بقيادة ستيفن جيرارد متذيل الترتيب الرائد في الدمام.

 

أبها ضد الأخدود

إحصائية:

يملك الأخدود أضعف خط هجوم في الدوري، حيث سجل ستة أهداف فقط حتى الآن، في حين أن أهداف أبها العشرة تضعه كثاني أضعف هجوم، إلى جانب الطائي والخليج والرائد.

لاعبون يمكنهم صنع الفارق:

سعد بقير - أبها - كان لاعب خط الوسط التونسي المخضرم هو النقطة المحورية في هجوم أبها، حيث سجل الهدف الافتتاحي في الفوز 2-1 على الشباب الأسبوع الماضي. وكانت هذه أول نقطة يجمعها الفريق منذ التعادل 2-2 ضد النصر في 6 أكتوبر، حيث سجل بقير أيضًا الهدف الأول لأبها.

سافيور جودوين — الأخدود: سجل فريق الأخدود ثلاثة أهداف فقط في المباريات الست الماضية، وجاء اثنان من هذه الأهداف عن طريق المهاجم النيجيري.

هل تعلم؟

تعد الرحلة التي يبلغ طولها 246 كيلومترًا إلى أبها أقصر رحلة إلى الأخدود هذا الموسم، حيث يقع كلا الفريقين في جنوب غرب المملكة العربية السعودية. تعد الرحلة إلى الطائي في حائل هي الأطول بالنسبة للنادي القادم من نجران، حيث تبلغ أكثر من 1570 كيلومترًا

.

 

النصر ضد الخليج

إحصائية:

لم يسجل الخليج أي هدف من اللعب المفتوح منذ الجولة الخامسة. لقد فشلوا في التسجيل في ثلاث من مبارياتهم الأربع الماضية، وجاءت أهدافهم الأربعة الماضية من ركلتي جزاء، ركلة حرة وركنية واحدة.

لاعبون يمكنهم صنع الفارق:

أندرسون تاليسكا - النصر: من بين الأهداف الـ 16 الماضية التي سجلها فريقه في دوري روشن السعودي، ساهم تاليسكا بالتسجيل أو الصناعة في عشرة منها. أنهى البرازيلي الموسم الماضي برصيد 20 هدفًا، وسجل بالفعل ثمانية أهداف في هذه الحملة، بعد مرور أقل من ثلث الموسم.

فابيو مارتينز — الخليج: كريستيانو رونالدو (25 عامًا) هو اللاعب البرتغالي الوحيد الذي ساهم في أهداف أكثر من فابيو مارتينز (20) بين اللاعبين البرتغاليين في تاريخ البطولة. شارك قائد نادي الخليج في خمسة أهداف هذا الموسم (أربعة أهداف وتمريرة حاسمة واحدة) - نصف أهداف ناديه في 2023-24.

هل تعلم؟

قاد مدرب الخليج الحالي بيدرو إيمانويل النصر لفترة وجيزة كمدرب مؤقت في 2021-22، حيث قام بتدريبه في ثلاث مباريات في الدوري، حيث خسر مرتين وتعادل مرة واحدة.

 

الاتفاق ضد الرائد

إحصائية:

لم يفشل الاتفاق أبدًا في الفوز بمباراة  عندما يسجل فيها جورجينيو فينالدوم هدفًا. سجل الهولندي هدفين في الفوز 4-3 على الطائي في الجولة السابعة، وكرر هذا الإنجاز في الفوز 3-2 الأسبوع الماضي على الوحدة.

لاعبون يمكنهم صنع الفارق:

روبن كويسون - الاتفاق: سجل المهاجم السويدي في ثلاث من مبارياته الأربع الماضية ضد الرائد. وسجل كوايسون ثلاثة أهداف في دوري روشن السعودي هذا الموسم، لكنه فشل في هز الشباك في مبارياته الخمس الماضية.

محمد فوزير — الرائد: يتذيل الرائد جدول الترتيب، حيث لم يحقق أي فوز منذ الجولة الثالثة عندما تغلب على الرياض 3-0. في ذلك الوقت، كان فوزير هو الذي سجل هدفين من الأهداف الثلاثة، وحصل المغربي أيضًا على هدفين من آخر هدفين للرائد ضد الاتفاق.

هل تعلم؟

أنهى الفريقان الموسم الماضي بفارق ثلاث نقاط فقط، حيث أنهى الاتفاق موسم 2022-23 في المركز السابع برصيد 37 نقطة، والرائد في المركز العاشر برصيد 34 نقطة.